“الأوقاف الفلسطينية”: الاحتلال يسعى إلى تغيير الوضع القائم بالأقصى

“الأوقاف الفلسطينية”: الاحتلال يسعى إلى تغيير الوضع القائم بالأقصى
23 views مشاهدة
أخر تحديث : السبت 15 ديسمبر 2018 - 6:24 صباحًا

أكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني يوسف ادعيس، إن ممارسات الاحتلال المسعورة في المسجد الأقصى تهدف لتغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى عبر مبررات وألاعيب مكشوفة لاستنساخ الواقع الحالي للمسجد الإبراهيمي من تقسيم زماني ومكاني للمسجد الأقصى وتحكم بالداخلين إليه من المسلمين الراغبين في الصلاة فيه، عبر بوابات الكترونية تنصبها على بواباته.

وأوضح ادعيس في بيان صحفي، ان إجراءات الاحتلال الأخيرة التي تمارسها حكومة الاحتلال في المسجد الأقصى سواء أكانت قانونية، كما في المصادقة من قبل هذه الحكومة على قانون القدس موحدة، أو من خلال الاعتداء على أقدس بقعة إسلامية في فلسطين المسجد الأقصى عبر إغلاقه، واستباحة حرماته وساحاته، ومنع الصلاة فيه ومنع رفع الأذان للمرة الأولى منذ احتلاله في العام 1967م هو دليل واضح على ما تخطط له هذه الحكومة اليمينية المتطرفة من تأجيج للمنطقة بحرب دينية سيكون لها العواقب الوخيمة على الأمن والسلام في المنطقة بأسرها، مشدداً على ان الأقصى جزء من عقيدة المسلمين ولن نسمح لحكومة الاحتلال بالعبث فيه والانتقاص من السيادة الفلسطينية عليه”.

كما أشار ادعيس إلى أن سلطات الاحتلال إنما تعبر في ممارساتها هذه عن رفض واضح للمجتمع الدولي والقرارات التي اتخذها تجاه القدس والمسجد الأقصى وحائط البراق، التي أكدت على حق المسلمين الخالص بها بالإضافة إلى ما أعلنت عنه مؤسسة اليونسكو من إضافة الخليل لقائمة التراث الإنساني.

وطالب المجتمع الدولي والمؤسسات القانونية والثقافية بضرورة العمل بشكل عاجل لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى ومنع أي تغيير للوضع القائم فيه.

وكان مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني قد رفض وجموع المصلين الدخول إلى المسجد عبر البوابات الإلكترونية التي أقامتها قوات الاحتلال، مؤكدين رفضهم لأي تغييرات في وضعية المسجد.

وحسب الصور والمعلومات المتوفرة فقد قامت سلطات الاحتلال بتركيب 5 أبواب في ساحة باب الأسباط، كما يجري تركيب باب أخرى عند باب المجلس، علما أنه قد تمت مصادرة مفاتيح باب الأسباط وباب المجلس من موظفي الأوقاف عقب اعتقالهم الجمعة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الإعلامى محمد صابر الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.